قائمة المقالات الصفحة الرئيسية

 

"ارم خبزك على وجه المياه فإنك تجده بعد أيام كثيرة"( جامعة 1:11)

في أيام الصيف، يقوم بعض صيادي الأسماك بأخذ كسرة خبز وتفتيتها ورميها على وجه المياه، وذلك لأن الأسماك تكون قد نزلت إلى قاع النهر بسبب الحرارة، لكن ما أن تبدأ قطع الخبز بالنزول حتى تصعد الأسماك لالتقاطها، عندئذٍ يرمي الصياد الشبكة.

ونحن كمؤمنين علينا أن نلقي الخبز ( كلمة الله) على وجه المياه ( الناس) وبعد أيام سنجد صيداً وفيراً.

إن توزيع الإنجيل، الكتيبات الخلاصيّة، النُبذ أو المقالات، أشرطة فيلم يسوع، والأقراص التي تحوي العِظات الخلاصية أو حقائق الإيمان المسيحي… نستطيع أن نضعها تحت قائمة ( الخبز ). وقد يسأل أحدنا: كيف ألقيها؟ تستطيع أن تلقيها لصديقك أو جارك، أو أن تقدمها كأعظم هدية في مناسبة معينة، أو أن ترسلها في البريد للذين تعرفهم، أو أن تضعها تحت ماسحة السيارة… وأفعل كل ذلك بحكمة محترما قوانين بلدك.

كان ذات مرة أحد الخدام راجعا من الخدمة وهو في الباص أراد أن يعطي نبذة للشخص الوحيد الذي كان بقربه.. فقال له اقبل هذه مني.. فأخذها بفرح!! وأخرج الشخص من محفظته عدداً آخر من النبذ وضحك الاثنان وعرف كل واحد إنهما مؤمنان .. فقال الخادم تعال نقضي الوقت القليل في الصلاة للنفوس التي حولنا…
عندما لا نقدر أن نصل لكل المناطق، نستطيع أن نلقي الخبز من خلال الصلاة، فعندما نصلي للنفوس الهالكة، ونطلب من الرب أن يرسل جوع لهؤلاء، ونطلب من الرب أن يرسل كلمته، فإنها ستكون خبز للجياع( متى6:5)لأنّ الرب يسوع المسيح مشبع الجياع( يوحنا 35:6).